رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع شاومينج وتسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020 يحصدون اهتمام طلاب الثانوية العامة

موقع شاومينج وتسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020 يحصدون اهتمام طلاب الثانوية العامة

يظهر موقع شاومينج وتسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020 ضمن أكثر طلبات البحث عبر جوجل في مصر قبل ساعات من بدء ثاني اختبارات الصف الثالث الثانوي في مصر.

وعهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال السنوات الأخيرة على مواجهة أزمة تسريب الامتحانات وإجاباتها على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف، وتقول إنها تتصدى لها للحد من الظاهرة التي تؤثر على المنظومة بالكامل.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2020

ويؤدي طلاب الثانوية العامة في الشعبتين العلمية والأدبية امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدا الخميس 25 يونيو، ويختار الغالبية العظمى منهم الإنجليزية كلغة أولى.

وادعت بعض صفحات ومواقع الغش الحصول على نسخة من الامتحان وتطلب من التلاميذ وأولياء أمورهم مبالغ مالية نظير الحصول عليها.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن تسريب نسخ من الامتحان قبل بدايته أمر محال في ظل التحفظ عليها وتأمينها المحكم الذي لا يسمح بذلك.

ضبط مؤسسي موقع شاومينج

أعلنت وزارة الداخلية تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى.

وكشفت أن المتابعة الأمنية رصدت تداول بعض المواقع الإلكترونية، خبر يتضمن إطلاق هاشتاج بعنوان شاومينج بيغشش ثانوية عامة، عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى، وتوجيه رسائل لطلاب الثانوية العامة تتضمن تسريب الامتحانات وأجوبتها قبل موعد بدءها بحوالى 5 ساعات.

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات، من تحديد القائمين على ذلك النشاط، وهم طالبان جامعيان مقيمان بالبحيرة والغربية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة