رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التموين تعلن أسعار الكمامات التي سيتم طرحها على البطاقات

وزارة التموين تعلن أسعار الكمامات التي سيتم طرحها على البطاقات

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تقريرا بشأن آخر المستجدات في خطة طرح كمامات على بطاقات التموين كشفت خلاله عن أسعارها.

وكانت الوزارة استجابت لمطالبات برلمانية بطرح الكمامات على بطاقات التموين بأسعار رمزية لتوفيرها للمواطنين لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

أسعار كمامات بطاقات التموين

وقالت الوزارة إنها تواصل تكثيف الجهود مع الجهات المعنية والهيئة العامة للشراء الموحد لتوفير كمامات القماش.

وجاء في البيان أن الوزارة تسعى بأن تتراوح سعر الكمامة على بطاقات التموين بين 9.25 أو 9.50 أو 10 جنيهات وأن الوزارة تبذل جهدا حاليا بحيث لا يتجاوز السعر عن 10 جنيهات للكمامة القماشية.

وأوضحت أن هذا يأتي في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين ،خاصة وأن سعرها في الأسواق بنفس المنتج يتجاوز 20 جنيه وأنه بمجرد تعاقد هيئة الشراء الموحد على الكمامات وتوفيرها لوزارة التموين سيتم الإعلان عن الأسعار المقررة.

وأضاف البيان أن الدكتور علي المصيلحي يبذل جهودا كبير من أجل توفير كمامات القماش للمواطنين على بطاقات التموين بحيث تكون بأسعار أقل من الأسواق بجانب أيضا جهود الوزارة في توفير كافة السلع الاستراتيجية، كما أن طرح الكمامات على البطاقات اختياري للمواطن وأن الهدف منه توفير كمامات قماشية مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة من الجهات المعنية .
 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة