رئيس التحرير أحمد متولي
 حالات وطريقة تأجيل امتحانات الفرق النهائية بالجامعات للطلاب

حالات وطريقة تأجيل امتحانات الفرق النهائية بالجامعات للطلاب

أعلن المجلس الأعلى للجامعات في قراره بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية للعام الدراسي الحالي 2019-2020، حالات وطريقة تقديم اعتذار من جانب الطالب وتأجيل اختباراته للسنة المقبلة.

طريقة تأجيل امتحانات الجامعات للطلاب

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، مد العام الجامعي لهذا العام إلى 15 سبتمبر 2020 نظرا لامتداد أعمال الامتحانات فعليا لهذا العام لما بعد 30 يوليو المقبل للظروف الراهنة ومراعاة للصالح العام وحتى يتم اعطاء فرصة كافية لكافة الكليات للانتهاء من أعمال الامتحانات.

وذكر المجلس في بيانه، أنه يجوز للطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحانات لهذا الفصل نظراً للظروف الراهنة التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات ووفقا للمواعيد التى تقررها مجالس الكليات سواء بتقديم الطلب ورقيا أو بأية وسيلة إلكترونية أخرى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمه على أن يكون الاعتذار في هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات المقررة للطالب في الفصل الدراسي الثاني.

أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها في أي وقت وفي كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوبا.

وقال المجلس، إنه نظرا لظروف حظر الطيران وعدم انتظامه يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين الموجودين في الخارج أداء الامتحانات وفقا للجداول المعلنة من الجامعات ومن يتعذر عليه الحضور يتم امتحانهم في أول انعقاد يلي حضورهم عند انتظام حركة الطيران ورفع الحظر الجوي.

وكان المجلس أكد في اجتماعه الأخير في شهر يونيو على عقد امتحانات الفرق النهائية في موعدها ابتداء من 1 يوليو، على أن تتكفل كل جامعة بوضع الجداول بما يناسب ظروفها، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة