تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2020 محافظة الأقصر.. موعد وشروط التقديم

ينشر «شبابيك» تنسيق مدارس التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 في محافظة الأقصر والحد الأدنى بالدرجات بعد إعلانه رسميا من قبل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وتجدون في هذا التقرير تنسيق القبول والشروط اللازم توافرها في المتقدم ومواعيد تسليم الأوراق المطلوبة

شروط القبول في التمريض 2020 محافظة الأقصر

  • مدة الدراسة خمس سنوات دراسية

  • أن يقوم المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

  • الحصول على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2019-2020.

  • القبول يكون لأعلى المجاميع المتقدمة طبقا للأعداد المطلوبة.

  • يقتصر القبول على أبناء محافظة الأقصر والمقيمين بها، ويشترط الحصول على شهادة التعليم الأساسي من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين.

  • لا يقل السن عن خمسة عشر عاما ولا يزيد عن ثمانية عشر عاما في 1 أكتوبر 2020.

  • ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

  • ضرورة اجتياز المقبولين حسب المجموع لاختبارات الشخصية والطبية والنفسية والإملاء وكشف الهيئة.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2020 محافظة الأقصر

أعلن مستشفى الأقصر العام بقيادة الدكتور خلف عمر، أنه تم بدء تلقى الرغبات للتقديم إلى مدرسة التمريض العام بنين بدءا من يوم الأحد 28 يونيو  وحتى يوم 2 يوليو المقبل، وذلك بمجموع من 275 إلى 280 للبنين، بمقر مدرسة وادى الملكات الإبتدائية بمدينة الأقصر، حيث يتم النزول بالمجموع تباعاً حال استكمال المدرسة لأعداد أخرى.

وأعلن مدير عام مستشفى أرمنت التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، الدكتور أحمد بسيوني، أنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر أن يتم التقديم إلى مدرسة أرمنت الثانوية الفنية للتمريض للبنات بمستشفى أرمنت التخصصي النموذجي مدة الدراسه خمس سنوات، عبر الواتس آب.

وأضاف مدير عام مستشفى أرمنت التخصصي أنه تقرر أن يتم التقديم إلى مدرسة أرمنت الثانوية الفنية للتمريض للبنات بالمستشفى، عبر إرسال البيانات على جروب الواتساب (01066990054) بحد أدنى 240 درجة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا