لينك الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي.. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

فعّلت وزارة التضامن الاجتماعي لينك الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي بحلول نهاية الأسبوع الجاري، والتابع للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وتتيح الوزارة معرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عن طريق الرقم القومي أو الرقم التأميني تمهيدا لبدء الصرف في يوليو المقبل.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس ومعرفة قيمتها وموعد الصرف وآخر الأخبار من وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن.

طريقة حساب العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي رابط للاستعلام عن العلاوات الخمس يوم الأربعاء 24 يونيو وعانى من ضغط المستخدمين وتعطل لفترة طويلة قبل أن تعيد تشغيله، ويتاح حساب الزيادات باتباع الخطوات التالية من خلال اللينك الذي سندرجه في الأسفل:

  • الوصول لموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية «nosi gov eg» واختيار خدمة العلاوات الخمس.

  • كتابة الرقم القومي المصري كما هو موضح في البطاقة الشخصية أو الرقم التأمين.

  • إدخال اسم الأم رباعيا للتأكد من أن القائم بعملية الاستعلام هو صاحب الرقم التأميني أو رقم البطاقة.

  • إرسال الطلب وحينها سيتم إعلامك بمبلغ الزيادة والوقت الذي يمكنك الصرف فيه.

لينك الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

ويمكن لكل القائمين بصرف المعاشات في مصر الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس من خلال الرابط من هنا، مع العلم أن الوزارة قامت بحصر أعداد من سيحصلون على زيادة في المعاشات ويقاربون 2 مليون ونصف.

ويستفيد من العلاوات الخمس أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم  1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعى وأن تكلفة العلاوات سنويا ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه وان عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات يبلغ 2.4 مليون مواطن.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا