رئيس التحرير أحمد متولي
 إجابات امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020 النموذجية

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020 النموذجية

تداولت صفحات ومجموعات علىمواقع التواصل الاجتماعي إجابات امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020، ونشرت بعد فترة قصيرة من بدء اللجان صباح اليوم الخميس.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عن العام الدراسي 2019-2020، والتي يختار معظم الطلاب الإنجليزية فيها.

وينشر «شبابيك» نماذج من إجابات امتحان الإنجليزي للثانوية العامة بعد انتهاء زمن الامتحان ليستخدمها الطلاب في مراجعة الحل الذي كتبوه في أوراقهم.

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020

وتضمنت الصور المتداولة إجابات بعض الأسئلة منها الاختياري والترجمة والمحادثة، ضمن بوكليت الامتحان الذي أداه التلاميذ اليوم.

ورصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم ضبط الطلاب ي. م. أ بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، وع. ف. ع من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، وم. س. س بإدارة بنى سويف بمحافظة بني سويف.

​​​​​​​
وكانت وزارة الداخلية أعلنت تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى.

وكشفت أن المتابعة الأمنية رصدت تداول بعض المواقع الإلكترونية، خبر يتضمن إطلاق هاشتاج بعنوان شاومينج بيغشش ثانوية عامة، عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى، وتوجيه رسائل لطلاب الثانوية العامة تتضمن تسريب الامتحانات وأجوبتها قبل موعد بدءها بحوالى 5 ساعات.

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات، من تحديد القائمين على ذلك النشاط، وهم طالبان جامعيان مقيمان بالبحيرة والغربية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة