رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد تدهور حالتها وفقد الوعي بمستشفى العزل

حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد تدهور حالتها وفقد الوعي بمستشفى العزل

كشف الفريق الطبي بمستشفى أبو خليفة للعزل لعلاج مصابي فيروس كورونا حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي المتواجدة هناك، وتطورات حالتها الصحية التي تدهورت منذ أيام.

حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي

ونفى الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي، بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، الشائعات التي تناولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاتها، مؤكدا أنها ما زالت بالعناية المركزة بالمستشفى.

وكف الفريق أن الفنانة متواجدة على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين، ولا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن، لأن نسبة الأكسجين في الدم من غير الجهاز 55%.

وكشف أن الأكسجين في الدم للفنانة رجاء الجداوي منتظم وجيد مع جهاز التنفس، لكنها فاقدة الوعي، بعد أن تدهورت حالتها الصحية، مطالبا محبيها بالدعاء لها، بأن يتم شفاؤها على خير.

الحالة الصحية لرجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي أجرت منذ دخولها المستشفى ثلاثة تحاليل pcr، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضا نتيجته إيجابية، وأجرت مسحة خلال الساعات الماضية، وظهرت نتيجتها إيجابية.

وتواصل ابنتها طلب الدعاء من جمهورها لها بالشفاء من المرض الذي أصابها منذ أكثر من شهر ولم ينجح معها العلاج بالبلازما.

من هي الفنانة رجاء الجداوي؟

الفنانة رجاء الجداوي اسمها الحقيقي نجاة محمد على الجداوي.

ولدت بمحافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938 خالتها هي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، تعلمت في مدارس «الفرانسيسكان» بالقاهرة، وبعد بلوغها الـ20 من عمرها، وتحديدا في 1958، فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري.

شاركت في أول عمل سينمائي لها عام 1958، في فيلم «غريبة»، وبعدها توالت عليها العروض الفنية.

يعتبر دورها في فيلم «دعاء الكروان» من أشهر الأدوار في تاريخها الفني، وجسدت من خلاله شخصية خديجة ابنة المأمور، التي يخطبها المهندس.

شاركت مع الفنان عادل إمام في عدد كبير من الأعمال، في السينما والمسرح والتليفزيون، أبرزها أحلام الفتي الطائر، الواد سيد الشغال، حنفي الأبهة،أمير الظلام.

من أشهر أعمالها الفنية، عائلة الحاج متولي، البيه البواب، قضية رأي عام، عصابة حمادة وتوتو، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حلاوة الدنيا.

جسدت دور خالتها الفنانة تحية كاريوكا، من خلال أحداث مسلسل «السندريلا»، وتزوجت من حارس مرمى نادي الإسماعيلي، ومنتخب مصر الأسبق عام 1970 لديها ابنه وحيدة وهي أميرة لم تعمل بالمجال الفني.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة