رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020»

القبض على أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020»

أعلنت وزارة الداخلية القبض على طالب، لقيامه بتأسيس صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، والتي بدأت من 21 يونيو 2020، في ظل إجراءات احترازية ووقائية في المدارس، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

القبض على أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020»

وتم القبض على الطالب المتهم، وتبين أنه طالب بالصف الثالث الثانوي، واعترف بقيامه بتأسيس صفحة على نةقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020»، لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بغرض تحقيق الاستفادة المادية منها، عند انضمام الطلاب للصفحة، وتم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيق.

امتحانات الثانوية العامة 2020

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2020 في 21 يونيو 2020، ومن المقرر أن تستمر حتى 21 يوليو 2020، وأدى الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولي اللغة الإنجليزية، ومع كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة، يتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تسريب أسئلة الامتحان.

وزارة التربية والتعليم، خرجت في بيان رسمي لتنفي تسريب أسئلة امتحان مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وطالبت من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأولياء الأمور تحري الدقة في نقل وتداول الأخبار، منعا لتداول شائعات لا أساس لها من الصحة، تثير البلبلة في الوقت الحالي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011