رئيس التحرير أحمد متولي
 المراجعة النهائية في مادة البلاغة لطلاب الثانوية الأزهرية 2020.. الأسئلة المتوقعة في الامتحان

المراجعة النهائية في مادة البلاغة لطلاب الثانوية الأزهرية 2020.. الأسئلة المتوقعة في الامتحان

ينشر موقع شبابيك المراجعة النهائية في مادة البلاغة لطلاب الثانوية الأزهري 2020 وأهم الأسئلة المتوقعة في الامتحان المقرر على طلاب الصف الثالث الأزهري.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية الأزهري الشعبة الأدبية امتحان البلاغة يوم الإثنين الموافق 6 يوليو 2020، كما يؤدي طلاب الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية امتحان البلاغة يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020.

وفي هذا الموضوه يجد الطلاب المراحعة النهائية في البلاغة أدبي وعلمي وأهم الأسئلة المتوقعة للامتحانات وعدد من القطع للتدرب عليها وإجابات هذه الأسئلة والقطع.

المراجعة النهائية في البلاغة للثانوية الأزهرية

ويوجد في المواد العربية لطلاب الثانوية الأزهرية العديد من الفروع مثل مادة البلاغة ومادة الأدب والنصوص ومادة النحو ومادة الصرف، كل هذه مواد منفصلة عن بعضها.

وفي هذا الموضوع المراجعة النهائية للبلاغة وهي عبارة عن بنك الأسئلة في هذه المادة لا يخرج عنها الامتحان وإجابات هذه الأسئلة وعدد من القطع التدريبية وإجاباتها.

صيغة ملف المراجعة النهائية هي pdf حيث يمكن للطلاب تحميل هذا الملف وطباعته والتدرب عليه والاطلاع على المراجات التي ينشرها موقع شبابيك في كل المواد الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية.

 

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية قرر عدم امتحان الطلاب في مادة القران الكريم شفويا وتوزيع درجات الشفوي على أسئلة الامتحان التحريري بواقع درجتين على كل سؤال بحسب بيان وكيل الأزهر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.