رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية البنات الأزهرية: سيتم فصل الطالبة إذا أدت الامتحان وهي مصابة بـ«كورونا»

كلية البنات الأزهرية: سيتم فصل الطالبة إذا أدت الامتحان وهي مصابة بـ«كورونا»

شددت كلية البنت الأزهرية في مدينة العاشر من رمضان على ضرورة إفصاح أي طالبة في حال إصابتها بفيروس كورونا أو مخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا قبل إجراء الامتحانات، محذرة أن الطالبة التي ستخفي هذا الأمر سيتم فصلها من الكلية.

ونشر عضو هيئة التدريس بالكلية، الدكتور أسامة المراكبي، بيانا للطالبات نبه خلاله على ضرورة المحافظة على سلامة الطالبات، وأن أي طالبة مصابة أو خالطت أحد المصابين، عليها تأجيل الامتحانات إلى شهر سبتمبر.

وأشار إلى أنه في حال تأجيل الامتحانات إلى الدور الثاني في شهر سبتمبر لن ينتقص من درجات الطالبات، وذلك من باب الحرص على سلامة الجميع، موضحا أن التأجيل بدون أي رسوم.

وجاء نص بيان الكلية كالتالي:

بناتي الطالبات في الفرقة الرابعة -جميع الشعب - ممن تقرر عقد امتحانات لهن نظامية.

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

نظراً للظرف الراهن والأحوال التي يمر بها العالم كله من اجتياح لفيروس كورونا ( كوفيد 19)، والإصابات التي تعلن يوميا في وسائل الإعلام في بلادنا وغيرها.

نظراً لهذا تنبه إدارة الكلية مشددا على كل طالبة مصابة بالفيروس أو مخالطة لمصاب به أن تتقدم باعتذار رسمي عن أداء الامتحانات كلها في الفصل الدراسي الثاني حتي لا تتعرض للمساءلة القانونية والفصل من الجامعة إن ثبت أنها مصابة أو مخالطة لمصاب وأخفت هذا عن إدارة الكلية أو المدينة الجامعية (السكن) خاصة أن الاعتذار وقبوله متاح وستدخل الطالبة المعتذرة امتحانات الدور الثاني في شهر 9 ويرصد لها كامل الدرجات التي تحصل عليها من غير انتقاص باعتبار أن العذر مقبول .

فحذاري حذاري أن تخفي الطالبة المصابة أو المخالطة أمرها لأنها ستواجه بقوة القانون.

وتقديم الاعتذار يكون عن طريق الواتس الذي سيعلن عنه، والاعتذار بدون أية رسوم أو مصاريف أي يكون مجانا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.