رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح الحضانات.. وزيرة التضامن توضح الشروط والضوابط

موعد فتح الحضانات.. وزيرة التضامن توضح الشروط والضوابط

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح الحضانات التي يبحث عنه العديد من الأمهات، بعد قرارات رئاسة مجلس الوزراء الأخيرة بفتح السينمات والمولات ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر لكن «شبابيك»، موعد فتح الحضانات.

فتح الحضانات

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، في مداخلة تليفزيونية لها في أحد البرامج، أن عودة الأمهات لأعمالهم دفعت الوزراة للإسراع في فتح الحضانات لتجد الأمهات مكانا يعتني بالأبناء، خلال فترات عملهن الصباحية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفيه لها ببرنامج التاسعة، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع على الفضائية المصرية الأولي، أنه سيتم وضع عدة قواعد وضوابط لإعادة فتح الحضانات، وتحديد كثافة الطلاب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الحضانات تضم أعداد كبيرة من الأطفال، وهنا لابد من تقليل الكثافة، للحفاظ على صحتهم.

موعد فتح الحضانات

وقالت الوزير في تصريحاتها، إنه سيام فتح الحضانات بداية من  1 يوليو 2020، مع وضه الضوابط الخاصة لإعادة تشغيل الحضانات، وكثاقة الأطفال، والعدد الذي ستسقبله الحضانة يوميا، وسيتم الإعلان عن الإجراءات والضوابط لفتح الحضانات، فور الانتهاء من وضعها ومراجعتها، للحفاظ على أمن وسلامة الأطفال، موضحة أن من سيُسمح له بفتح الحضانات ستقوم حملات تفتيشية من قبل الوزارة للرصد والمتابعة بأي لحظة للتأكد من الضوابط وسلامة الأطفال.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011