رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الأحياء لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

المحذوف من منهج الأحياء لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

ينشر موقع شبابيك منهج الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، والذي تم اعتماده رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد أن تم إلغاء أجزاء من المنهج، بعد توقف الدراسة في في 15 مارس 2020 بعد انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يمتحن طلاب شعبة علمي علوم مادة الأحياء الخميس المقبل الموفق 2 يوليو 2020، ويرغب طلاب شهادة الثانوية العامة في التعرف على توزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي 2020 وفحص الأجزاء الملغية من منهج الأحياء.

منهج الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي

ويشتمل منهج الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي، دروس التركيب والوظيفية في الكائنات الحية، والتي تتضمن فصول الدعامة والحركات في الكائنات الحية، والتنسيق الهرموني، التكاثر في الكائنات الحية، والمناعة في الكائنات الحية.

كما يتضمن توزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي، الباب الثاني البيولوجية الجزيئية وفيها متابعة المناعة في الكائنات الحية، والحمض النووي DNA، حيث يتوقف الطلاب في دراسة مادة الأحياء عند تركيب DNA ص 111 في الكتاب المدرسي.

الأجزاء المحذوفة من منهج الأحياء لطلاب الشهادة الثانوية

واكتفت وزارة التربية والتعليم، بالمنهج الذي درسه طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري، حتى يوم 15 مارس 2020، وهو تاريخ توقف الدراسة عقب انتشار فيروس كورونا في مصر.

ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة باقي مناهج الثانوية المقررة عليهم، في السنة التمهيدية للجامعة بعدما تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على ذلك.

منهج الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة

وتقرر أن يكون منهج الفلسفة لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة من الموضوع الأول الفلسفة وقضايا البيئة أي من ص 3 حتى نهاية الموضوع الثالث وهو الفلسفة واخلاقيات المهنة صح 34.

بينما تقرر أن يكون منهج المنطق لطلاب الشهادة الثانوية، من الموضوع الأول الاستدلال الاستقرائي وتطبيقة في العلوم الطبيعية من ص 57 حتى نهاية الموضوع الثالث التكامل بين المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي ص 93.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة