رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الاستاتيكا للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والملغي

المحذوف من منهج الاستاتيكا للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والملغي

ينشر «شبابيك» توزيع منهج الاستاتيكا للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي لن يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة مادة الرياضيات وفروعها وهي الجبر والهندسة الفراغية والتفاصل والتكامل والديناميكا والاستاتيكا، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج الاستاتيكا المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020 الاحتكاك «اتزان جسم على مستوى أفقي خشن، اتزان جسم على مستوى مائل خشن، والعزوم  «عزم نقطة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثنائي الأبعاد، عزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثلاثي الأبعاد».

كما يحتوي المنهج على القوة المتوازية المستوية «محصلة القوى المتوازية المستوية، واتزان مجموعة من القوى المتوازية المستوية»، والاتزان العام وبداية الازدواجات.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

المحذوف من مادة الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج الاستاتيكا للثانوية العامة من بداية الازدواجات وحتى آخر المنهج، وعلى هذا يكون المقرر حتى الاتزان العام فقط في الكتاب المدرسي.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة امتحان مادة الاستاتيكا يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب الاستاتيكا عقب امتحان الديناميكا في نفس الأسبوع ضمن مادة الرياضيات التطبيقية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة