رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم

نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم

ينشر موقع «شبابيك» نموذج امتحانات مادة الأحياء لطلاب الشهادة الثانوية العامة، والتي يتيحها موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، من اجل تدريب وتأهيل الطلاب على شكل ورقة الامتحان.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو 2020 بمادة اللغة العربية، كما أدى طلاب الشعبة العامة من امتحان اللغة الإنجليزية، الخميس الموافق 25 من نفس الشهر.

ومن المقرر امتحان مادة الأحياء لطلاب علمي علوم بالثانوية العامة للعام الداسي 2019-2020، الخميس الموافق 2 يوليو 2020، وفي هذا التقرير نقدم نموذج امتحان مادة الأحياء الاسترشادي حتى يتعود الطالب على شكل الامتحان.

ويجد طالب الثانوية العامة نموذجين من نماذج امتحان مادة الأحياء بنظام البوكليت، لتعريف طلاب الشهادة الثانوية على أسلوب وشكل  الامتحانات للوصول إلى الإجابة النموذجية في امتحانات نهاية العام الجاري.

نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

نموذج امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

وفيما يلي النموذج الثاني لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

رابط تحميل نماذج الثانوية العامة لجميع المواد

ونقدم رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، حيث أتاحها موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ويوفر لطلاب الثانوية العامة نموذجين من البوكليت لجميع مواد الصف الثالث الثانوي لتدريبهم على شكل الامتحانات.

وتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الثانوية، من تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للعام االدراسي 2019-2020، عبر موقعها الإلكتروني من هنا.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2020

وتعتمد امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، على نظام البوكليت، الذي يقوم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، ويتراوح عدد الأسئلة بين 40 و60 سؤالا جمعيها إجبارية.

وتسعى وزارة التربية والتعليم، للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بتطبيق نظام البوكليت، من خلال طبع أربعة نماذج تختلف عن بعضها البعض، مع مراعاة المساواة في مدى صعوبة الأسئلة، والمدة الزمنية المقررة لكل نموذج والتي تتوافق مع مدة الإمتحان.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة