رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة التضامن الاجتماعي الخدمة العامة للاستعلام على المعاشات والعلاوات الخمسة

موقع وزارة التضامن الاجتماعي الخدمة العامة للاستعلام على المعاشات والعلاوات الخمسة

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  على عدم استبعاد القطاع الخاص من العلاوات الخمسة.

وأضافت الوزيرة في تصريحات للإعلامي سيد علي عبر قناة الحدث، أنها وجهت بدراسة كافة حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول علي متجمد العلاوات الخاصة.

وكانت الوزيرة أوضحت أن عملية الصرف ستتم على أربعة دفعات ستبدأ اعتبارا من 1 يوليو 2020.

وفيما يتعلق الدفعة الثانية من المبلغ فسيتم صرفها مع شهر أكتوبر 2020، والدفعة الرابعة ستصرف في شهر يناير 2021، أما الدفعة الرابعة والأخيرة فستصرف في شهر أبريل 2021.

وبخصوص الشرائح التي ينطبق عليها قواعد صرف زيادة العلاوات الخمسة، فتنص تعليمات وزارة التضامن على أنه يستحق من خرج على المعاش 2019 العلاوات الخمس كل من خرج على المعاش بداية من 1 يوليو 2006 حتى 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط .

​​​​​​​موقع وزارة التضامن الاجتماعي الخدمة العامة للاستعلام على المعاشات والعلاوات الخمسة

وفيما يتعلق بكيفية التعرف على قيمة الزيادة المستحقة من متجمدات العلاوات الخمسة فيمنك لصاحب المعاش.

يمكن لصاحب المعاش الراغب في التعرف على أحقيته في الحصول على زيادة العلاوات الخمس أو الاستعلام عن قيمة الزيادة، الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي من هنا.

ثم يقوم صاحب المعاش بإدخال إسم الرقم التأميني الخاص به، واستعرض الأحقية في الزيادة وقيمتها أيضاً، مع العلم أن هذه الموقع يقع في الوقت الحالي تحت الصيانة وسيتم اعادة للعمل خلال الفترة القليلة القادمة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية