رئيس التحرير أحمد متولي
 السؤال الخطأ في امتحان الديناميكا اليوم الأحد وقرار وزارة التربية والتعليم

السؤال الخطأ في امتحان الديناميكا اليوم الأحد وقرار وزارة التربية والتعليم

تسبب خطأ من اللجنة الفنية التي وضعت اسئلة امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، إثارة الجدل بين طلاب شعبة علمي رياضة بعد الخروج من لجان الامتحان.

وينشر موقع شبابيك السؤال الخطأ وفقا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم لجميع نماذج البوكليت، التي حدث بها خطا السؤال لطلاب شعبة علمي رياضة في امتحان الديناميكا اليوم الأحد.

قرار وزار التربية والتعليم

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء سؤال فى امتحان الديناميكا اليوم بسبب خطأ من اللجنة الفنية، حيث أن السؤال اختياري، وتسبب خطأ واضع السؤال في أنه لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات التي جاءت كلها خطأ ويختلف ترتيب السؤال في كل نموذج.

السؤال الخطأ في امتحان الديناميكا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن السؤال الخطأ، فى نموذج (أ) يقع السؤال رقم 9، وفي النموذج (ب) السؤال رقم 5، وفي نموذج (ج)، السؤال رقم 1، وفي نموذج (د) السؤال رقم 15.

وتدرس اللجنة الفنية لامتحان الديناميكا حاليا توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان حتى لا يضار أى طالب.

وجاء امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، وفق مواصفات الورقة الامتحانية، حيث يتضمن 18 سؤالا يجب الطالب في 28 صفحة داخل كراسة البوكليت، كما أنه مخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية.

قرار وزارة التربية والتعليم على السؤال الخطأ بامتحان الديناميكا

وقرر رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى، فتح تحقيق مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان الديناميكا الثانوية العامة بعد أن تلقت الغرفة تقريرًا من الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

التقرير أقر وجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل وسوف تجتمع الهيئة لمناقشة الأمر، على أن يتم مراعاة ذلك في أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتم إحالة اللجنة للتحقيق، موضحة أنه تم إبلاغ الطلبة بترك السؤال وسيتم إعادة توزيع درجاته على باقى الامتحان.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة