توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020.. درجات القبول في الكليات العلمية والأدبية

ينشر موقع شبابيك توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020، حيث يبحث طلاب الصف الثالث الثانوية عن التوقعات لتنسيق العام الدرسي الجديد للالتحاق بالمرحلة الجامعية.

ويعد هذا العام هو عام استثنائي لعموم طلاب الثانوية العامة، حيث قرر بعض الطلاب تأجيل امتحانات هذا العام خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، في حين قرر معظم الطلاب خوض الامتحانات في ظل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة.

وقبل إجراء الامتحانات قال الكثير من الأهالي إن أبناءهم حالتهم النفسية سيئة لأنهم سيؤدون الامتحان في ظل إجراءات استثنائية وصعبة.

ملف خاص

اعرف كليتك

اعرف كليتك

وقد تؤثر الحالة النفسية على مجموع الطلاب في السنة النهائية، بالإضافة إلى أن عدم دخول بعض الطلاب الامتحانات قد يؤثر على تنسيق الثانوية هذا العام.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020

ووفق المعطيات السابقة فإنه من المقرر أن ينخفض تنسيق الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، حيث ينخفض تنسيق القبول في الكليات الطبية والكليات الهندسية والكليات النظرية والمعاهد الحكومية والخاصة التابعة لوازارة التربية والتعليم.

وسوف ننشر للطلاب تنسيق الثانوية العامة العام الماضي، ويمكن من خلاله أن يتعرفوا على توقعات تنسيق الثانوية العامة هذا العام، حيث أنه من المتوقع أن ينخفض التنسيق بنسبة لا تتعدى 1% عن العام الماضي.

تنسيق الثانوية العامة 2019 القسم العلمي

وفيما يلي البيان الكامل بالحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد لطلاب القسم العلمي في تنسيق العام الدراسي 2018/2019:


 

تنسيق الثانوية العامة 2019 القسم الأدبي

بيان بالحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد للقسم الأدبي عام 2018/2019 من بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق.

 

 

وبلغت نسبة النجاح العام الماضي 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، مقسمين 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب «دمج»

عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالب وطالبة، و(10) طلاب وفي علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا