رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تمنح طلاب شعبة الرياضيات درجة سؤال امتحان الديناميكا كاملة

وزارة التعليم تمنح طلاب شعبة الرياضيات درجة سؤال امتحان الديناميكا كاملة

قال ا رئيس امتحانات الثانوية العامة، لدكتور رضا حجازي، إن نسبة الحضور السابقة فى امتحان الثانوية العامة منذ البدء تعدت 98%، وهذا دليل على أن الطلاب كانوا ينوون المشاركة في الامتحانات، مضيفا أن جميع طلاب شعبة الرياضيات سيحصلون على الدرجة النهائية فى سؤال مادة الديناميكا الخاطئ.

وأضاف حجازى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها مساء dmc المذاع على قناة dmc، أنه اليوم تم ضبط 3 حالات غش، ووجد مراقبون حرارتهم عالية وتم نقلهم إلى المستشفى، مضيفا أنه يوم الاثنين المقبل سيتم تسليم البوكلت، واشتكى عدد من الطلاب من ضياعه وعليه التقدم إلى قسم شرطة لتحرير محضر، والوزارة تستبدل له بوكلت آخر.

وتابع أن 112 طالبا حصلوا على 100% فى اللغة العربية، وغدا سيتم تصحيح مادة اللغة الإنجليزية.

وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد قرر فتح تحقيق مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان الديناميكا الثانوية العامة بعد أن تلقت الغرفة تقريرًا من الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا بوجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل وسوف تجتمع الهيئة لمناقشة الأمر، على أن تتم مراعاة ذلك فى أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتمت إحالة اللجنة للتحقيق.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2019/2020، فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي 103 آلاف و865 طالبا/طالبة داخل 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة