أسعار أكفان الموتى في مصر.. السعر على حسب الجودة

ينشر موقع شبابيك متوسط أسعار أكفان الموتى في مصر للرجال والسيدات، وهو آخر ما يرتديه الإنسان في هذه الحياة للقاء الله عز وجل.

وفي نهاية هذه الدنيا يرتدي الجميع أكفان الموتى لباس أبيض، ويكون الجميع سواسية لا فرق بين غني أو فقير ولا بين رئيس او مرؤوس، الجميع يرتدي الكفن الأبيض الذي يلقى به الله عز وجل ولا ينفعه إلا إيمانه.

وسوف نستعرض لكم في هذا الموضوع متوسط أسعار اكفان الموتى في مصر سواء أكفان الرجال أو اسعار أكفان النساء.

أماكن بيع أكفان الموتى

عادة ما يكون تجار بيع أكفان الموتى في منطقة الموسكي والأزهر، ويقوم التجار في المحافظات بالشراء منهم بشعر الجملة والبيع بالقطاعي.

وفي المحافظات يمكن العثور على اكفان الموتى لدى تجار الأقمشة أو في المكتبات الكبيرة أو في المؤسسات الخيرية أو في المساجد الكبيرة.

 أسعار أكفان الموتى

ارتفعت أسعار أكفان الموتى في السنوات الأخيرة نتيجة ارتفاع أسعار الدولار وارتفاع أسعار الأقمشة بشكل عام.

ويختلف سعر الكفن الحريمي عن سعر الكفن الرجالي بسبب أن الكفن الحريمي يتكون من 3 طبقات ومعه خمار وسترتين وأربطة، أما الكفن الرجالي فلا يوجد فيه خمار.

  • سعر كفن السيدات: يبدأ من 175 جنيه.

  • سعر كفن الرجال: يبدأ من 145 جنيه.

ويختلف السعر بحسب جودة القماش، فكلما زادت نسبة القطن وجودته كلما ارتفع سعر الكفن، لأن هناك أكفان يبلغ سعر توب القماش فيه 260 جنيه، في حين يوجد توب آخر يصل سعره 500 جنيه.

وبالنسبة للأقمشة الجيدة فيكون فيها سعر الكفن كالتالي:

  • سعر الكفن الرجالى:180 جنيه.

  • سعر الكفن الحريمي: 205 جنيه.

وقد تستغل بعض المحال المتواجدة امام المشرحة أو المستشفيات حاجة أهل المتوفي لتغسله وتكفينه، فيصل سعر الكفن في هذه المناطق إلى 700 جنيه.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا