رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة نهائية في مادة الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

مراجعة نهائية في مادة الاستاتيكا للثانوية العامة 2020

ينشر «شبابيك» مراجعة مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي للطلاب الذين يتحضرون لخوض الاختبار فيها ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020.

ويستعد طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة لأداء امتحان الاستاتيكا يوم الخميس المقبل الموافق 28 يونيو 2020 بنظام البوكليت.

مراجعة استاتيكا ثانوية عامة 2020

ويتضمن منهج الاستاتيكا المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020 الاحتكاك «اتزان جسم على مستوى أفقي خشن، اتزان جسم على مستوى مائل خشن، والعزوم  «عزم نقطة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثنائي الأبعاد، عزم قوة بالنسبة لنقطة في نظام إحداثي ثلاثي الأبعاد».

كما يحتوي المنهج على القوة المتوازية المستوية «محصلة القوى المتوازية المستوية، واتزان مجموعة من القوى المتوازية المستوية»، والاتزان العام وبداية الازدواجات.

وعلى هذا يلتزم التلاميذ في المراجعة بما قبل الأجزاء الملغية وستكون أسئلة الامتحان منها.

مراجة نهائية وليلة الامتحان في الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي

ويدرس طلاب العلمية رياضيات بالثانوية العامة مادة الاستاتيكا ضمن الرياضيات التطبيقية وهي إحدى المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

ونشرت قناة مصر التعليمية مراجعة ليلة الامتحان النهائية في مادة الاستاتيكا للثانوية العامة متضمنة أهم اجزاء المنهج والأسئلة المتوقعة في الامتحان وكيفية الإجابة عليها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة