رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم الثانوية العامة 2020 والأوراق المطلوب

موعد تقديم الثانوية العامة 2020 والأوراق المطلوب

يسارع الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم بالمحافظات المختلفة في مصر إلى الالتحاق في المرحلة الثانوية.

ويعتبر التعليم الثانوي العام هو أكثر الأهداف المطلوبة لطلاب الإعدادية وأولياء أمورهم كونه يعد بوابة الدخول الرئيسية للجامعات.

وتأتي مرحلة الثانوية العامة بعد مرحلة الإعدادية حيث يسحب الطالب أوراقه من إدارة المدرسة الإعدادية لتقديمها إلى المدرسة الثانوية في محيطه الجغرافي.

ولا يشترط التعليم الثانوي العام الكثير من الشروط ولكن فقط أن يكون مجموع الطالب متوافق مع الحد الأدنى لتنسيق المحافظة التابع لها.

مع العلم أن تنسيق الثانوية العام قد ارتفع هذا العام بنسبة 10% على الأقل بسبب ارتفاع نسب النجاح على مستوى الشهادة الإعدادية.

وتفتح المدارس الثانوية الحكومية والخاص والمتخصصة أبوابها أمام الطلاب في بداية كل عام دراسي بفترة وجيزة حتى يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من تقديم الأوراق المطلوبة.

وتحدد كل محافظة على حده موعد تقديم الثانوية العامة 2020 وذلك اعتمادا على موعد إعلان نتيجة الإعدادية وماترتب عليها من مراحل أخرى.

وحتى يتمكن الطالب أو ولي الأمر من التقديم في المدرسة الثانوية العامة عليه أن يبحث على أقرب مدرسة للثانوية العامة في محيطه الجغرافي.

ثم التعرف على تنسيق المحافظة التابع لها ومقارنتها بمجموع وفي حالة توافق المجموع مع الحد الأدنى للتنسيق يكون الطالب مقبولا.


​​​​​​​موعد تقديم الثانوية العامة 2020 والأوراق المطلوب

يعتبر الإعلان عن التنسيق داخل المحافظة بمثابة الإعلان الرسمي عن فتح الباب أمام الطلاب للتقديم في مرحلة التعليم الثانوي بمختلف شرائحها الفني والمتخصص والخاص وفي مقدمتها التعليم العام.

وعلى الطالب بعد الإعلان عن التنسيق أن يسارع بسحب أوراقه من المدرسة الإعدادية والحصول على استمارة النجاح الخاصة به لتقديمه ملفه في المدرسة الثانوية.

ويؤخذ في الاعتبار أنه في حالة عدم توافق مجموع الطالب مع التنسيق المعلن في المحافظة بدرجات قليلة، فيمكن أن تعلن محافظته أو إدارته التعليمية عن تخفيض التنسيق في المرحلة الثانية بسبب عدم الوصول إلى العدد المستهدف للطلاب في المدرسة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية