رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة PDF متاح للتحميل للتدريب على شكل البوكليت

نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة PDF متاح للتحميل للتدريب على شكل البوكليت

ينشر موقع «شبابيك» نموذج امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019-2020، حيث يستطيع الطلاب من خلالة التعرف على أسئلة بوكليت الأحياء والذي يتيحه موقع وزارة التربية والتعليم.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، الحصول على نموذج امتحان مادة الأحياء بصيغة  «pdf»، حيث يمكن تحميله على هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لطباعته.

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي خلال الأيام الجارية لخوض امتحان الأحياء الخميس المقبل 2 يوليو 2020، بحل امتحانات السنوات السابقة، وحل بوكيلت الأحياء من وزارة التربية والتعليم، للتدرب على شكل الامتحان ونظام ورقة الامتحانات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو 2020 بمادة اللغة العربية، كما أدى طلاب الشعبة العامة من امتحان اللغة الإنجليزية، الخميس الموافق 25 من نفس الشهر، بينما امتحن ظلاب علمي رياضة الديناميكا  الأحد 28 يونيو 2020.

وفي هذا التقرير  نقدم لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، نموذج امتحان الأحياء 2019-2020، والأول والثاني والي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم ويمكن تحميله.

نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، وتصفحه من خلال النافذة التالية:

نموذج امتحان الأحياء 2020

وفيما يلي النموذج الثاني لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، والتصفح من خلال النافذة التالية.

رابط تحميل نماذج الثانوية العامة 2020

ونقدم رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، حيث أتاحها موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، ويوفر لطلاب الثانوية العامة نموذجين من البوكليت لجميع مواد الصف الثالث الثانوي لتدريبهم على شكل الامتحانات.

وتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الثانوية، من تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للعام االدراسي 2019-2020، عبر موقعها الإلكتروني من هنا.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني على الإنترنت نماذج امتحانات الأعوام السابقة وإجاباتها النموذجية.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2019-2020

وتعتمد امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، على نظام البوكليت، الذي يقوم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، ويتراوح عدد الأسئلة بين 40 و60 سؤالا جمعيها إجبارية.

وتسعى وزارة التربية والتعليم، للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بتطبيق نظام البوكليت، من خلال طبع أربعة نماذج تختلف عن بعضها البعض، مع مراعاة المساواة في مدى صعوبة الأسئلة، والمدة الزمنية المقررة لكل نموذج والتي تتوافق مع مدة الإمتحان.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة