رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الدبلومات الفنية 2020.. تصريحات وزارة التربية والتعليم بعد أول أيام الامتحانات

امتحانات الدبلومات الفنية 2020.. تصريحات وزارة التربية والتعليم بعد أول أيام الامتحانات

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الدبلومات الفنية وكذلك تصريحات وزارة التربية والتعليم بعد أول أيام امتحانات طلاب السنوات النهائية في مدارس الثانوية الفنية بمختلف الشعب صناعي وزراعي وتجاري وفندقي.

امتحانات الدبلومات الفنية 2020

وقالت وزارة التربية والتعليم إن طلاب الدبلومات الفنية أدوا الامتحانات العملية اليوم الإثنين، بحضور 165 ألف طالب وطالبة في مختلف مدارس الدبلومات الفنية في محافظات مصر.

وأشارت الوزارة إن المواد العملية المقررة على طلاب الدبلومات الفنية يبلغ عددها 162 مادة موزعة على طلاب دبلوم صناعي وبدلوم زراعي ودبلوم فندقي ودبلوم تجاري.

وأضافت أن الطلاب أدوا الامتحانات في 1397 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية.

تصريحات وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الدبلومات الفنية

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم ، أن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ مضيفًا أنه تم توفير جميع الأدوات الاحترازية من كمامات قطنية، وواقيات للوجه، وقفازات لكل الطلاب وكل المعلمين.

وفاة رئيس لجنة في المنوفية

ولفتت الوزارة إلى أن اليوم الأول من امتحانات الدبلومات الفنية شهد وفاة رئيس لجنة مدرسة قويسنا الثانوية الزراعية، فجر اليوم، وتم استبداله وتصعيد المراقب الأول رئيسًا للجنة.

وشددت الوزارة على جميع المديريات بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا للحفاظ على سلامة اللاب والموظفين والمعلمين حتى تمر الامتحانات بسلام ودون حدوث أي مشاكل أو إصابات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.