رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر تعلن موعد تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية تمهيدا لعقد الامتحانات

جامعة الأزهر تعلن موعد تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية تمهيدا لعقد الامتحانات

أعلنت جامعة الأزهر موعد تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية ضمن استعدادات عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020 بداية يوليو المقبل.

موعد تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية للأزهر

أعلن مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر بأسيوط، حسام مهران، أنه سيتم تسكين طلاب الفرق النهائية ممن كانوا يسكنون قبل فترة تعليق الدراسة بالمدينة الجامعية للبنين بأسيوط، قبل موعد بدء الامتحانات بيومين فقط، طبقا للجدول المعلن والذي وضعته الكليات وإدارة المدينة الجامعية.

وأوضح في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي حفاظا وحرصا من إدارة الجامعة أن تكون هناك متخللات زمنية بين فترات التسكين، منعا لتكدس وتزاحم الطلاب حرصاً على سلامة طلاب الجامعة في ظل الظروف الراهنة.

وأكد البيان أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على سلامة جميع منسوبي الجامعة من الطلاب والعاملين.

امتحانات جامعة الأزهر 2020

تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الفرق النهائية بكليات الجامعة ومعاهدها اعتبارا من يوم السبت الموافق 4 يوليو 2020 على أن تنتهي في 28 من نفس الشهر، على أن تلتزم الكليات بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم تعميمها على الكليات بتكليف من رئيس الجامعة، وتتولى كل كلية بإعداد جداولها بما يتناسب مع أعداد مقرراتها الدراسية والأماكن وعدد الطلاب  واتباع التدابير الوقائية والاحترازية الموصي بها من وزارة الصحة حفاظا على جميع المنتسبين للعملية الامتحانية.

ويعقد امتحان القرآن الكريم المحمل به الطالب من السنوات السابقة في الوقت التي تحدده الكلية وفقًا لأعداد الطلبة ومقومات الكلية وبآلية تضمن السلامة والوقاية للجميع.

ويجوز عقد امتحانات إلكترونية بمعامل الجامعة والكليات وفقا للمتاح من بنية تحتية ومقومات.

ويجوز للطلاب الذين لا يرغبون في أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 نظراً للظروف الراهنة التقدم بطلب للكليات قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات ووفقاً للمواعيد التي تقررها الكليات سواء بتقديم الطلب ورقيًا أو بأية وسيلة إلكترونية أخرى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمه، على أن يكون الاعتذار في هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات المقررة للطالب في الفصل الدراسي الثاني.

أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها في أي وقت أثناء الامتحانات، وفي كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوبا ويحق لهذه الحالات دخول امتحان الدور الثاني لهذا العام ويحتفظ الطالب بتقديراته ودرجاته.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة