عاجل.. اتحاد الكرة يحدد موعد عودة الدوري وأول مباراة للأهلي والزمالك

استقرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري على الموعد النهائي لاستئناف مسابقة الدوري المصري موسم 2019-2020.

وكانت وزارة الرياضة قررت استئناف الأنشكة الرياضية في مصر ضمن خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا والعودة تدريجيا للحياة الطبيعية.

موعد عودة الدوري المصري 2020

وبحسب تقارير محلية قرر اتحاد الكرة على استئناف بطولة الدوري يوم 7 أغسطس بمباراتي الأهلى وإنبي والزمالك أمام المصري المؤجلتين بعد إعلان اتحاد الكرة الأفريقي لمواعيد المباريات وتحديدا مواعيد دورى أبطال أفريقيا.

وتحفظ المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حسام البدري، والمدير الفني للمنتخب الأوليمبي، شوقي غريب، على ضغط مباريات الدوري هذا الموسم الذي سيتم استئنافه في أغسطس المقبل، بعد الأنباء التي ترددت عن ضغط المباريات وإقامة المباريات كل 3 أيام بحيث ينتهي الدوري منتصف أكتوبر.

وطلب البدري وشوقي غريب من اتحاد الكرة أن يتم توسيع الفارق الزمني بين مباريات الدوري خاصة في الأسابيع الأولى للعودة، على أن يتم الضغط تدريجيا مع استعادة اللاعبين لياقتهم البدنية وحساسية المباريات.

ووضعت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة بعض الشروط لتأجيل أو إلغاء مباريات الدوري العام حال عودتها في شهر أغسطس المقبل.

وأوضح مسئولو الجبلاية أنه سيتم إجراء مسحة لكل لاعب وحكم قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كاف لن تقام المباراة في موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق.

وتابع مسئولو الجبلاية أنهم طلبوا ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل أي مباراة بـ6 ساعات على الأقل، كما حددوا بشكل مبدئي تأجيل أو إلغاء أى مباراة لفريق يضم بين صفوفه 5 حالات مصابة بفيروس كورونا.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا