الأكاديمية المهنية للمعلمين.. حجز تدريبات البرامج الرقمية اللازمة لترقيات المدرسين 2020

فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب حجز تدريبات البرامج الرقمية للإشراف والقيادة التربوية، ضمن إجراءات ترقيات المدرسين 2020.

وحددت الأكاديمية المهنية للمعلمين، خطوات استخدام منصة المعلم للتدريب عن بعد لترقى المعلمين 2019-2020 .

حجز تدريبات ترقيات المعلمين 2020

وكشفت الأكاديمية أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، فقد وجه نائب الوزير لشئون المعلمين، رضا حجازي، بضرورة أن يتم البدء في البرامج الرقمية للإشراف والقيادة التربوية.

حيث طلب حجازي من الأكاديمية المهنية للمعلمين بالعمل على إطلاق  تلك البرامج على منصة المعلم للتدريب عن بعد.

ووجه أيضا بضرورة قيام المعلم بجميع اجراءات التدريب الكترونيا بدء من حجز التدريب إنتهاءً من استلام الشهادة ، وذلك تيسيراً على المعلمين ودعماً للتطور التكنولوجى.

ومن جهته أكد مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية تعمل جاهدةً للتيسير على المتقدمين لتلك البرامج ، بحيث يقوم المعلم بجميع الاجراءات دون تحمله مشقة الأنتقال وضياع كثيراً من الوقت والجهد كما فى التدريبات التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن البرامج الرقمية للأشراف والقيادة التربوية والتي تتكون من ثلاث برامج «مدير ووكيل إدارة تعليمية، ومدير ووكيل إدارة مدرسية، وأساسيات التوجيه الفني، وسوف يتم البدء فى حجز تلك البرامج من خلال موقع الأكاديمية pat.edu.eg ،ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020.

رابط منصة التدريب عن بعد وزارة التعليم

ويكون دخول منصة التدريب عن بعد من خلال الضغط على زر الحجز للتسجيل والحصول على كود الحجز الذي يستخدم ككلمة مرورو والاحتفاظ بها.

يتم بعد ذلك العودة والضغط على زر تدريب لتحديد الموعد المناسب للمدرس سواء معلم أول أو خبير، ويستكمل الحجز باختيار موعد التدريب بعد تسجيل الدخول بالرقم القومي وكود الحجز.

ويتاح الوصول لمنصة التدريب عن بعد للقيام بالخطوات السابقة عبر الرابط من هنا​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا