رئيس التحرير أحمد متولي
 التسجيل في الجامعة الإلكترونية السعودية 1442 لحملة الثانوية العامة

التسجيل في الجامعة الإلكترونية السعودية 1442 لحملة الثانوية العامة

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية فتح باب القبول لحملة الثانوية العامة وما يعادلها من الطلاب والطالبات لدراسة البكالوريوس بكليات الجامعة للعام الأكاديمي 1442هجريا.

وكشفت الجامعة الإلكترونية أنه تقرر بدء استقبال طلبات القبول للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هجريا، عبر بوابة القبول الإلكترونية، ابتداء من الأحد 21 ذي القعدة 1441 هجريا الموافق 12 يوليو 2020، وحتى الخميس 2 ذي الحجة 1441 الموافق 23 يوليو.

التسجيل في الجامعة الإلكترونية السعودية

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور ثامر بن عمر الحسين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن التخصصات المتاحة للقبول في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1442 للطلاب والطالبات هي: التجارة الإلكترونية والمحاسبة وإدارة الأعمال والمالية من كلية العلوم الإدارة والمالية، وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات من كلية الحوسبة والمعلوماتية، والمعلوماتية الصحية والصحة العامة من كلية العلوم الصحية، واللغة الإنجليزية من كلية العلوم والدراسات النظرية.

وتكون الدراسة في فروع الجامعة في كل من: الرياض، والدمام، وجدة، والمدينة المنورة، وأبها، وجازان، والأحساء، والقصيم، وتبوك.

​​​​​​​

وأفاد أن الجامعة تقبل المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بغض النظر عن سنة التخرج و العمر، كما أن الجامعة لا تشترط على المتقدم إحضار نتيجة اختبار القدرات والتحصيلي على أن يتم القبول بحسب المفاضلة تنافسياً بين المتقدمين على أساس نسبة الثانوية العامة.

ودعا وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر بن عمر الحسين من يرغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول إجراءات القبول والتقديم والشروط والأحكام إلى زيارة موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط من هنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة