وزارة التربية والتعليم تعلن الفئات المستثناة من الحضور للعمل الفترة المقبلة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى، استمرار منح الإجازات الاستثنائية للعاملين بمدارس وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن ذلك بما لا يؤثر على أعمال الامتحانات ولا يعوق اى أعمال أو مهام يتم التكليف بها كما يجوز لمديري المديريات التعليمية تنظيم العمل بما يراه مناسبا و محققا للصالح العام وحتى إشعار أخر.

وأشارت في بيان لها، الثلاثاء، إلى أن قرار منح الإجازات يتم بموجب قرار رئيس مجلس الوزرء، بما لا يؤثر على سير أعمال الامتحانات أو اى مهام يتم التكليف بها من جانب الوزارة.

وأكدت أن هذا يأتى ضمن إجراءات خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات احتمالية لفيروس كورونا المستجد .

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل خطة العمل بالديوان والقطاعات المختلفة بدءا من 1 يوليو المقبل، مشددة على انتظام العمل بالديوان مع اتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة، باستثناء أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفى والمرأة الحامل والتى ترعى طفلا أقل من 12 سنة ومن ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقررت وزارة التربية والتعليم منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته، ومنح الموظف الذى يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفاءه، مع أنه يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم استدعاء الحاصلين على إجازة استثنائية من أصحاب الأمراض المزمنة وتكليفهم بالعمل من المنزل.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا