رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد تسكين طلاب جامعة القاهرة في المدن.. نظام جديد بسبب فيروس كوورنا

مواعيد تسكين طلاب جامعة القاهرة في المدن.. نظام جديد بسبب فيروس كوورنا

أعلنت جامعة القاهرة، عن تجهيز المدن الجامعية لإستقبال وتسكين طلاب الليسانس والبكالوريوس المغتربين للإقامة في المدن خلال فترة امتحانات طلاب السنوات النهائية الليسانس والبكالوريس.

وقال المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، إن رئيس الجامعة وجه بتقديم وجبات جافة وطازجة ويختار الطالب حسب رغبته، كما طالب بتوفير الرعاية الطبية الفائقة للطلاب، مع اتخاذ التدابير الاحترازية لمنع العدوى والحفاظ على سلامتهم.

أما الطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحانات لهذا الفصل الدراسي من العام الجامعي 2019-2020، نظرًا للظروف الراهنة سيتم تسكينهم في شهر سبتمبر 2020، أثناء امتحانات الدور الثاني بجامعة القاهرة.

وذكر علم الدين، أن رئيس الجامعة وجه بأن يكون كل طالب في غرفة منفصلة أي التسكين لكل طالب بشكل منفرد، مع مراعاة أقصى درجات الاحتراز الممكنة للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في المرتبة الأولى.

مواعيد تسكين الطلاب في مدينة جامعة القاهرة

ويبدأ تسكين طلاب مرحلتي البكالوريوس والليسانس، خلال فترة انعقاد الامتحانات والتي تبدأ بالجامعة اعتبارًا من 11 يوليو الجاري وحتى 25 أغسطس القادم، وسيتم التسكين اعتبارًا من يوم 8 يوليو المقبل أي قبل بداية الامتحانات بيومين.

ومن المقرر أن يتم تسكين طلاب كل كلية على حدة، حيث يتم تسكين طلاب كل كلية قبل بدء امتحانات كليتهم بيومين، ويقتصر التسكين على الطلاب المقيمين في المدن الجامعية قبل أزمة فيروس كورونا.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أقر بجلسته المنعقدة بتاريخ 23 يونيو الماضي بدء أعمال امتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1 يوليو 2020، ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة.

كما قرر المجلس مد العام الجامعي لهذا العام إلى 15 سبتمبر 2020 نظراً لامتداد أعمال الامتحانات فعليًا لهذا العام لما بعد 31 يوليو 2020 بسبب الظروف الراهنة ومراعاة للصالح العام وحتى يتم إعطاء فرصة كافية لكافة الكليات للانتهاء من أعمال الامتحانات.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة