رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة سوهاج بالصور

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة سوهاج بالصور

يسعى طلاب الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020، في محافظة سوهاج في مصر، إلى التعرف على تنسيق الثانوية العامة 2020.

وانتهت إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية التربية والتعليم، من أعمال تنسيق الطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية على المدارس الثانوية.

ووضعت الإدارة أسس قبول الطلاب في مدارس التعليم الثانوي بمختلف أنواعه العام والفني والمتخصص والخاص للعام الدراسى المقبل 2020 / 2021.

وتتمثل الأسس العامة في تحديد تنسيق الثانوية العامة في عاملين هامين الأول يتعلق بنسبة النجاح في المحافظة المعلن فيها التنسيق.

وقد بلغت نسبة النجاح في  نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثانى دور يونيو للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019/2020، أكثر من 99.87% على مستوى محافظة سوهاج.

أما العامل الثاني الذي يعتمد عليه تحديد التنسيق فهو كثافة الفصول وقدرة المدارس على استيعاب أعداد الطلاب الذين تتوافق درجاتهم مع التنسيق.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة سوهاج

وأعلنت إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية التربية والتعليم، عن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة سوهاج.

وأشارت اللجنة القائمة إلى أنه عقب فحص أعداد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بسوهاج، والأماكن المتاحة بجميع مدارس التعليم الثانوى العام والفني، تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة 255 درجة.

فيما جاء الحد الأدنى للقبول بمدرسة سوهاج التجارية المتقدمة نظام 5 سنوات، 250 درجة.

وكل من مدرسة سوهاج الفندقية السياحية نظام 5 سنوات ، ومدرسة طهطا الفندقية السياحية، 245 درجة.

بينما كان تنسيق مدرسة البلينا الفندقية السياحية نظام 5 سنوات ، 235 درجة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية