تقديم وظائف المعلمين بمدارس المتفوقين 2020 والتخصصات والشروط المطلوبة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي طلبات المعلمين الراغبين في العمل بمدارس المتفوقين التابعة لها، وفقا لشروط وتخصصات معينة.

تقديم المدرسين لمدارس المتفوقين

وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب التقديم من اليوم حتى 20 يوليو 2020 على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين وبالنسبة لوظائف الإدارة المدرسية مدير ووكيل مدرسة للعمل بنظام المأمورية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

واوضحت الأكاديمية أنه يجب أن يكون المتقدم من المعينين بوزارة التربية والتعليم، بمدارس التعليم العام فقط وليس التعليم الفني أو التعليم الأزهري، وأن يكون مادة التدريس في تخصصات اللغة الانجليزية، أو الرياضيات، أو العلوم فقط وليس أي تخصصات أخرى.

وبالنسبة لوظائف المعلمين، فيجب أن يكون المتقدم من المعينين بوزارة التربية والتعليم بمدارس التعليم العام فقط وليس التعليم الفني أو الازهري، وفقا للتخصصات المطلوبة من المرحلتين الاعدادية والثانوية فقط، وألا يتجاوز عمر المتقدم 55 عام.

ونوهت أنه يتم إرسال صورة حية من صحيفة الأحوال الالكترونية الحديثة للمتقدم، ويتم تسميتها بالرقم القومي، على أن تكون معتمدة، وألا يكون مر عليها 3 أشهر، وذلك عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]

يهدف إنشاء مدارس المتفوقين في مصر إلى رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى االرتباط بين هذه المجالات، لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي، وإكساب الطالب مهارات التعلم التعاوني، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة، ومؤهلة للتعليم الجامعي، والبحث العلمي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا