رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج التاريخ للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والأجزاء الملغية

المحذوف من منهج التاريخ للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والأجزاء الملغية

ينشر «شبابيك» توزيع منهج التاريخ للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة الأدبية فقط بالثانوية العامة مادة التاريخ ويمتحنون فيها مطلع الاسبوع المقل، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج التاريخ للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020 مدخل لدراسة الجغرافيا السياسية، الدولة في الجغرافيا السياسية، الدولة وتعريفها وأنواعها المقومات الطبيعية لقوة الدولة.

كما يحتوي على المقومات البشرية لقوة الدولة، النظام السياسي والانتخابي بالدولة. المشكلات السياسية وتتضمن الحدود السياسية مفهومها وأهميتها ووظيفتها، أنواع الحدود السياسية، تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها، مشكلات اقتصادية ذات بُعد سياسي.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

المحذوف من مادة التاريخ للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج التاريخ للثانوية العامة مابعد التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى حتى الاستقلال حتى نهاية صفحة 105 وما بعد ذلك محذوف بالكامل.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة امتحان مادة التاريخ يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب التاريخ بداية الأسبوع الثالث من اختبارات الثانوية العامة التي تقام هذا العام وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة