عاجل.. تفاصيل تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

كشف الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجديدة عن تطورات جديدة في حالتها الصحية التي تدهورت في الساعات الأخيرة داخل مستشفى أبو خليفة لعزل مصابي كورونا التي ترقد بها.

الحالة الصحية لرجاء الجداوي

وقال الفريق الطبي وفقا لما نقلته تقارير محلية إن الحالة الصحية لرجاء الجداوي،  حرج ولم تتحسن حالتها منذ وضعها على جهاز التنفس الحنجري قبل أسبوعين.

وأشار الفريق إلى تلقي الفنانة رجاء الجداوي جرعتين من بلازما المتعافين من كورونا الذي اعتمدته وزارة الصحة ضمن بروتوكول العلاج، ولم تؤثر وحدات البلازما في مقاومة الجسم للفيروس الذي انتشر في الرئة، لذلك لم يتجه الأطباء لحقنها بجرعات إضافية.

وأشار إلى أنه لا جدوى طبيا من سحب مسحة رابعة للجداوي، إذ أن الأولوية في الوقت الحالي هي تحسن حالتها لاسيما وضع الرئة التي هاجمها الفيروس بقوة.

ويأمل الأطباء أن يتحسن الوضع الصحي لها وتعود لتتنفس بشكل طبيعي من الفم والأنف وإن كان على جهاز تنفس صناعي عادي والذي كان وسيلة إضافية لمدها بالأكسجين قبل تدهور حالتها ووضعها على جهاز التنفس الحنجري.

 

من هي الفنانة رجاء الجداوي؟

الفنانة رجاء الجداوي اسمها الحقيقي نجاة محمد على الجداوي.

ولدت بمحافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938 خالتها هي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، تعلمت في مدارس «الفرانسيسكان» بالقاهرة، وبعد بلوغها الـ20 من عمرها، وتحديدا في 1958، فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري.

شاركت في أول عمل سينمائي لها عام 1958، في فيلم «غريبة»، وبعدها توالت عليها العروض الفنية.

يعتبر دورها في فيلم «دعاء الكروان» من أشهر الأدوار في تاريخها الفني، وجسدت من خلاله شخصية خديجة ابنة المأمور، التي يخطبها المهندس.

شاركت مع الفنان عادل إمام في عدد كبير من الأعمال، في السينما والمسرح والتليفزيون، أبرزها أحلام الفتي الطائر، الواد سيد الشغال، حنفي الأبهة،أمير الظلام.

من أشهر أعمالها الفنية، عائلة الحاج متولي، البيه البواب، قضية رأي عام، عصابة حمادة وتوتو، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حلاوة الدنيا.

جسدت دور خالتها الفنانة تحية كاريوكا، من خلال أحداث مسلسل «السندريلا»، وتزوجت من حارس مرمى نادي الإسماعيلي، ومنتخب مصر الأسبق عام 1970 لديها ابنه وحيدة وهي أميرة لم تعمل بالمجال الفني.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا