إعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2020 محافظة الإسكندرية ورابط التقديم الإلكتروني للتعليم الفني

أعلنت محافظة الإسكندرية في بيان لها اليوم الجمعة، تحديد تنسيق القبول بالدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل 2020-2021 للحاصلين على الشهادة الإعدادية من أبناء المحافظة.

واتخذت المحافظة قرارا جديدا للمرة الأولى يتمثل في فتح باب التقديم لمدارس التعليم الفني «الصناعي والزراعي ولتجاري والفندقي» إلكترونيا.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 محافظة الإسكندرية

اعتمد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني بأقسامه الأربعة صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، مزدوج للعام الدراسي 2021/2020 بحد أدني 220 درجة للمرحلة الأولي.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن التقديم سيجرى وفق رغبات الطلاب ومجموع درجاتهم والأعداد المتاحة بكل مدرسة، مشيرا إلى أن تنسيق المرحلة الأولى يبدأ من غد ولمدة شهر كامل.

وأوضح مدير إدارة التعليم الصناعي والقائم بأعمال مدير عام التعليم الفني، أحمد السيد، بوجوب اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم والتدريب المزدوج والتعليم الفندقي.

رابط التقديم لمدارس التعليم الفني محافظة الإسكندرية

قررت محافظة الإسكندرية أن يكون التقديم عبر شبكة الانترنت باستخدام رابط التقديم من هنا، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار القائم بأعمال مدير التعليم الفني، إلى ضرورة أن يستوفي الطالب جميع الرغبات وعددها 20 رغبة، لافتا إلى أنه يتاح للطالب التعديل في رغباته حتى نهاية المرحلة الأولي وطباعة استمارة الرغبات.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا