رئيس التحرير أحمد متولي
 انتحار مواطن لبناني قائلا: أنا مش كافر بس الجوع كافر (صور)

انتحار مواطن لبناني قائلا: أنا مش كافر بس الجوع كافر (صور)

انتحر مواطن لبناني، عن طريق إطلاق النار على رأسه بجوار أحد المقاهى بمنطقة الحمرا وسط العاصمة بيروت، اليوم الجمعة، وذلك بسبب سوء حياتة وانعدام احتياجاته المادية وعدم قدرته على التعايش مع الأزمة الاقتصادية التى تعيشها لبنان.

وبحسب وسائل إعلام محلية لبنانية، التي نقلت عن شاهد عيان، قالت إنّ الوضع كان طبيعيّاً قبل أن نسمع صوت إطلاق نار ومشاهدة سقوط مواطن أرضا، من دون معرفة الأسباب».

ووجد شهود الحادث على صدر المنتحر ورقة مكتوب عليها «أنا مش كافر بس الجوع كافر، كما صرخ المنتحر بجملة لبنان حر مستقل قبل أن يطلق النار على نفسه، وعلى الفور، حضرت القوى الأمنية وباشرت التحقيقات».

وتعيش دولة لبنان أزمة اقتصادية كبيرة وصفها الخبراء بالأزمة الخانقة، والتي أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر إلى أكثر من 50% بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وحذرت الأمم المتحدة، من أزمة جوع كبيرة ربما تضرب لبنان، لا سيما وأن نصف العائلات اللبنانية باتت بحاجة للمساعدات الغذائية بشكل مباشر.

يشار إلى أن وتيرة المظاهرات المطالبة بإسقاط الحكومة اللبنانية ونزع سلاح حزب الله، تصاعدت خلال الأيام الأخيرة، مع ارتفاع سعر صرف الدولار إلى أكثر من 10 آلاف ليرة لبنانية، بعد فقدان العملة اللبنانية 70% من قيمتها منذ أكتوبر الماضي.

​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة