رئيس التحرير أحمد متولي
 التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية 2020 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلوم (كل التفاصيل)

التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية 2020 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلوم (كل التفاصيل)

ينشر موقع شبابيك كل التفاصيل عن التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية 2020 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلوم، حيث أعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي قبول دفعة جديدة من الطلاب في الكليات والمعاهد العسكرية للعام الجديد 2020 – 2021.

وتضمن بيان وزير الدفاع تفاصيل التقديم في كل كلية من الكليات العسكرية سواء الكلية الحربية أو الكلية الجوية أو الكلية البحرية أو كلية الدفاع الجوي أو المعهد الفني للقوات المسلحة أو الكلية الفنية للقوات المسلحة أو كلية الطب للقوات المسلحة.

وتقبل هذه الكليات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية وكذلك الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وبالنسبة للمعهد الفني للقوات المسلحة فإنه يقبل من طلاب دبلوم صناعي نظام 3 سنوات أو نظام 5 سنوات أو الكليات التكنولوجية المتوسطة.

ووضعت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي بعض الشروط العامة للقبول في هذه الكليات والمعاهد، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية، ومن يتوفر فيه هذه الشروط العامة سوف يتمكن من سحب ملفات التقديم، مع مراعاة توفر الشروط الأخرى واحتياز الاختبارات.

التقديم في الكلية الحربية 2020

التقديم في الكلية الجوية 2020

التقديم في الكلية البحرية 2020

التقديم في كلية الدفاع الجوي 2020

التقديم في كلية الطب للقوات المسلحة 2020

التقدم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2020

التقديم في الكلية الفنية للقوات المسلحة 2020

موعد ومكان سحب الملفات

وتضمن بيان وزارة الدفاع والإنتاج الحربي موعد سحب الملفات للتقديم في الكليات والمعاهد العسكرية.

وأكدت الوزارة إلى أنه سيتم فتح باب سحب الملفات اعتبارًا من يوم السبت 18/7/2020.

كما حددت وزارة الدفاع في البيان الرسمي المكان المخصص لسحب الملفات خلال الفترة المحددة من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة فقط.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد أحمد زكي، قد صدق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، ومن خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لصالح الكلية الحربية، للعمل ضباط محاربين ولصالح الكلية البحرية ضباط بحريين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.