رئيس التحرير أحمد متولي
 سؤال غريب في امتحان كلية الآداب جامعة حلوان.. هذا ما طلبه الدكتور (فيديو)

سؤال غريب في امتحان كلية الآداب جامعة حلوان.. هذا ما طلبه الدكتور (فيديو)

بدأ طلاب كلية الآداب جامعة حلوان امتحان السنة النهائية، وفق ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي.

وفي واقعة وصفها الطلاب بالمفجأة لهم، طالب استاذقسم اللغات الشرقية، طلاب كلية الآداب بجامعة حلوان، بكتابة سؤال تمنى الطالب أن يأتي إليه في الامتحان ويجيب عليه بأسلوبه الخاص.

وجاء السؤال لطلاب كلية الآداب كالتالي: «اكتب سؤال تمنيته وأجب عنه بأسلوبك»، وهو سؤال أساسي في امتحان طلاب قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة حلوان.

وخصص الدكتور للسؤال 10 درجات، وهو ما آثار حالة من الجدل بين الطلاب حيث اعتبر الطلاب أن السؤال كان بمثابة مفأجاة مؤكدين أن الدكتور يهدف إلى التيسير عليهم والتخفيف عنهم.

وعلقت عميد كلية الآداب بجامعة حلوان، الدكتورة سهير عبد السلام، إن السؤال الذى وضعه الدكتور شادى الكردى في امتحان قسم اللغات الشرقية بالكلية.

وقالت العميدة، أن ذلك يأتي في ضوء المقرر الدراسي للطلاب حيث أن الدكتور وضع السؤال مصحوب بعبارة في ضوء ما درست، وهو ما لا يعد خروجا عن المنهج الدراسي.

وأوضحت، أن إدارة الكلية لم تطلع مسبقا على الامتحان وأن ذلك يأتي في إطار تطبيق القانون حيث أن أستاذ المادة المسؤول عن وضع الامتحان ومن اختصاصه.

كما تابعت أنها تواصلت مع الدكتور شادى الكردي واضع الامتحان بشأن السؤال، والذي ذكر أن الامتحان يأتي في إطار التيسير على الطلاب وفي ضوء المنهج الدراسي، موضحة أنها وجهت له اللوم بحيث يكون السؤال أكثر تحديدا.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة