رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات تقديم تظلمات العلاوات الخمسة ورقم الخط الساخن للاستفسارات والشكاوى

خطوات تقديم تظلمات العلاوات الخمسة ورقم الخط الساخن للاستفسارات والشكاوى

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات تقديم التظلمات لأصحاب المعاشات غير المستحقين للعلاوات الخمسة بالتفصيل، وأيضا رقم الخط الساخن لتقديم الشكاوى والاستفسارات والمقترحات أيضا.

العلاوات الخمسة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاشات مضافا إليها العلاوات الخمسة بأثر رجعي، وذلك بقيمة 35 مليار جنيه، وصرف تلك العلاوات على دفعات كل 4 أشهر، بداية من العام المالي 2020-2021، كما خصصت الوزراة موفعا إلكترونيا لمعرفة أسماء المستحقين للعلاوات.

وبعد ذلك قال عدد من أصحاب المعاشات والمستحقين للعلاوات الخمسة، إنهم بعد البحث لم يجدوا أسمائهم ضمن المستحقين، فأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عدة خطوات لتقديم التظلمات، للأسماء غير المستحقة للعلاوات.

خطوات تقديم التظلمات لغير المستحقين للعلاوات الخمسة

ولتقديم التظلمات للأسماء التي ظهرت غير مستحقة للعلاوات الخمسة، يجب اتباع الخطوات التالية:

ويمكن لصاحب المعاش الذي لم يظهر اسمه بالعلاوات الخمسة، تقديم تظلم للهيئة عن طريق الصندوق التابع له أو مكتب التأمينات، لإعادة النظر في حساب العلاوات من جديد.

موعد تقديم التظلمات

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن تقديم التظلمات يبدأ من 12 يوليو 2020، عقب صرف العلاوات لأصحاب المعاشات.

الرقم الساخن للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات

ويمكن الاتصال بالرقم الساخن للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات، للاستفسار عن الأسماء غير المستحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، على الرقم التالي: 16217، ويعمل الخط الساخم يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحا للثانية والنصف ظهرا.

وعند الاتصال بالخط الساخن، سيطلب منك الرقم القومي، والرقم التأميني، وسيتم تقديم طلب إعادة فحص ملف صاحب الشكوى للتأكد من أحقيته صاحب المعاش للعلاوات الخمسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011