رئيس التحرير أحمد متولي
 الفنانة للا فضة تحكي تفاصيل حديثها مع المتهم بالتحرش أحمد بسام زكي على السوشيال ميديا

الفنانة للا فضة تحكي تفاصيل حديثها مع المتهم بالتحرش أحمد بسام زكي على السوشيال ميديا

كشفت الفنانة للا فضة عن عدد من النصائح للفتيات حتى تتجنب ظاهرة التحرش، موضحة أنها كانت ستكون أحد ضحايا الشاب المتهم بالتحرش، أحمد بسام زكي.

وأوضحت في مداخلة تلفزيونية أنه بعد انتشار اسم هذا الشاب واتهاك الكثير من الفتيات له بالتحرش بهم وابتزازهن وتهديدهن، اكتشفت أنها تحدثت معه على السوشيال ميديا مرتين فقط.

وأشارت إلى أنه كان من الممكن أن تكون إحدى ضحايا هذا الشاب الذي تم القبض عليه مؤخرا بقرار من النيابة العامة، بعد العديد من الشكاوى ضده.

وخلال المكالمة حذرت الفنانة للا فضة الفتيات من مشاكل مواقع التواصل الاجتماعي وعدم التعامل بحسن نية مع الأشخاص المجهولين لأنهم قد يستغلوا هذا الأمر.

وأشارت إلى أنه انتماء الشاب لجامعة مرموقة لا يعني أنه بعيد عن الشبهات، متوجهة بنصيحة للفتيات بعدم الخروج مع أي شاب لا تعرفه، حتى وإن كان هناك بينهما أصدقاء مشتركون.

فجرت العديد من الفتيات مآسي عن قصص التحرش لأول مرة والتي كانت معظمها في سن الطفولة، من خلال المشاركة على هاشتاج #اول_محاوله_تحرش_كان_عمري.

هذا الهاشتاج صعد إلى قائمة الكلمات الأكثر تداولا في مصر والوطن العربي، وحكت كثير من الفتيات عن محاولات التحرش التي تعرضن لها في سن الطفولة أو المراهقة أو حتى البلوغ.

وعبر الآلاف عن تعاطفهم مع الأطفال والفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الحنسي، خصوصا أن كثير من الفتيات تعرضن للتحرش من الأقارب.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.