رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020.. هل يرتفع التنسيق أم ينخفض؟

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020.. هل يرتفع التنسيق أم ينخفض؟

ينشر موقع شبابيك توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 للإجابة على سؤال هل يرتفع التنسيق هذا العام أم ينخفض، في ظل أجواء التوتر التي يعيشها طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات وسط إجراءات استثنائية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتححانات هذا العام الدراسي 2019 – 2020 وسط إجراءات استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي، وتتخذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

كما سننشر للطلاب في هذا الموضوع تنسيق الثانوية العامة العام الماضي 2019 ودرجات القبول في الكليات العلمية والكليات الأدبية حتى يتعرف الطلاب على الدرجات التي تقبلها الكليات للالتحاق بها.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020

من المتوقع أن يستقر تنسيق الثانوية العامة هذا العام على نفس التنسيق في العام الماضي أو يرتفع قليلا، ويرجح هذا التوقع بسبب تصريحات نائب الوزير أن نسبة النجاح هذا العام تتخطى العام الماضي كما أن نتائج الطلاب مبشرة.

ويعتمد وضع تنسيق الثانوية العامة في كل عام على نسبة المجاح العامة ونسبة الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة والعدد المطلوب في كل كلية حسب قدرتها الاستيعابية.

لكن هناك رأي آخر يرى أنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية العامة هذا العام بنسبة لا تتجاوز 0.5% بسبب عدم دخول عدد من الطلاب لامتحانات هذا العام.

تنسيق الثانوية العامة 2019

وسوف ننشر للطلابدرجات القبول في كل الكليات العلمية والنظرية ومن خلال هذ الدرجات يمكن للطالب معرفة مستواه الدراسي ومعرفة الكلية التي يمكن الالتحاق بها بناء على مستواه في حل امتحانات نهاية العام.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.