رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية أم إلكترونية؟ وزير التربية والتعليم يعلن شكلها

امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية أم إلكترونية؟ وزير التربية والتعليم يعلن شكلها

يتسائل مئات الآلاف من الطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي عن شكل امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل 2020-2021.

ويرجع هذا إلى خوض الطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي الجديد للاختبارات بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت خلال السنتين الأخيرتين.

وأجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على سؤال «هل امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية أم إلكترونية؟» مطمئنا الطلاب وأولياء الأمور.

امتحانات الثانوية العامة 2020 ورقية أم إلكترونية؟

ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على السؤال المتداول بكثرة خلال الفترة الأخيرة من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الدكتور طارق شوقي خلال رده علي استفسارات أولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الامتحانات ستكون ورقية بنفس المنهج.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الاختلاف بين الثانوية العامة للعام الحالي والعام المقبل هو الأسئلة الجديد open book مثل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأجرت الوزارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الدراسي 2019/2020 إلكترونيا علي التابلت من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي قال إن إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا يستلزم تعديل قانون الامتحانات أولا، دون الإفصاح عن الوقت المتوقع الانتهاء من الإجراءات فيه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة