رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات إبلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد

خطوات إبلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد

ينشر موقع شبابيك، طريقة ابلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد، حيث يمكن الحصول على تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بتروتريد عن طريق الإنترنت، ونقدم من خلال هذه الموضوع الخطوات التي يجب اتباعها لابلاغ قراءة عداد الغاز.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، عن عدم دخول محصلي شركات الغاز إلى المنازل لأخذ قراءة العداد، مطالبين العملاء بإبلاغ القراءة خلال الفترة من 1 إلى 15 من كل شهر ميلادي إلكترونيا.

وتتيح شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، رابط إلكتروني، يمكن لعملاء الشركة من خلال ابلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد، ويستقبل الموقع الإلكتروني للشركة، تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد.

إبلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد

  1. يمكن ابلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد من خلال إبلاغ القراءة الفعلية للمحصل عند المحاسبة.

  2. يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد، من خلال الدحول عبر الموقع الإلكتروني الخاس للشركة مباشرة من هـنــا، أو من خلال الرابط التالي: (http://www.petrotrade.com.eg/).

  3. يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد من خلال قراءة رمز الـQR الموجود على الفاتورة بكاميرا الموبايل ليتم تحول العملي مبارشرة على الموقع.

  4. يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد، من خلال تحميل تطبيق على الموبايل اندوريد والموجود على المتجر من هـنــا او من خلال الدخول على هذا الرابط  (https://petrotrade.com.eg/billing/app.aspx).

  5. يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد من خلال الخدمة الصوتية للشركة عن طريق الموبايل برقم 5727 او التليفون الأرضي رقم 09000727.

  6. يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد، عبر الكول سنتر من أي موبايل على رقم 1122.

  7. دفع فاتورة الغاز الطبيعي بتروتريد، من منافذ شركات الدفع الإلكتروني للفاتورة: (فوري ومصاري وأمان).

وفي حال عد إدراج قراءة العميل سيتم حساب متوسط استهلاك آخر 6 شهور لتحديد متوسط الاستهلاك الشهري وسيتم إدراج قيمة هذا المتوسط في الفاتورة كمبلغ بدون إدراج قراءة العداد حفاظا على أشهر محاسبة العميل، كما أنه في حالة إدراج العميل قراءة العداد بنفسه سيتم تسوية حسابه تلقائيا بدون الحاجة إلى تقديم طلب تسوية.

رابط موقع بتروتريد لإبلاغ قراءة عداد الغاز بتروتريد

ويتم تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي بتروتريد، من خلال رابط موقع الشركة الإلكتروني، من هـنــا، حيث يجب توافر شبكة إنترنت ليتمكن العميل من الدخول على الموقع وتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي.

خطوات إبلاغ قراءة عداد بتروتريد

  1. يجب قراءة الأرقام على عداد الغاز المنزلي.​​​​​​​

  2. الدخول إلى موقع الشركة من هـنــا.

  3. يجب على العميل إدخال الأرقام المظللة بالأسود فقط كما هو موضح في الصورة.

  4. وللاستعلام عن فاتورة عداد الغاز المنزلي يجب اختيار المنطقة أولا.

  5. يجب كتابة رقم المشترك والموضع في CRN

  6. بعد ذلك الضغط على كلمة اعرض ليتم عرض الفاتورة للعميل فيها القيمة المستحقة للشركة.​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة