ارتفاع جديد في درجات الحرارة بيان من الهيئة العامة للأرصاد

أعلن مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، عن توقعات ارتفاع درجات الحرارة غدا الثلاثاء حيث تشهد مصر ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

ومن المتوقع بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، ويستمر هذا الارتفاع لمدة 24 ساعة فقط، لتبدأ درجات الحرارة في العودة إلى المعدلات الطبيعية بداية من يوم الأربعاء المقبل.

وتسجل درجات الحرارة العظمى، اليوم الاثنين على القاهرة اليوم 36 درجة، والسواحل الشمالية 33 درجة، أما شمال وجنوب الصعيد تتراوح درجات الحرارة بين 40 وحتى 42 درجة.

بينما يعود درجات الحرارة للإنخفاض بداية من الأربعاء لتسجل درجات الحرارة 35 درجة على القاهرة والوجه البحري و30 على السواحل الشمالية و38 على شمال الصعيد، بينما تظل 42 درجة على جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار، ويكون لطيف إلى معتدل خلال ساعات الليل وتتراوح درجات الحرارة بين 25 وحتى 28 درجة.

كما أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال هذه الأيام ستزيد من الإحساس بالحرارة أكثر من درجات الحرارة المعلنة، وأبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال اليومين المقبلين، وجود الشبورة المائية على القاهرة والسواحل الشمالية في الصباح.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا