رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة للشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة للشهادة الإعدادية

يترقب الآلاف من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ظهور تنسيق القبول في الثانوية العامة محافظة البحيرة 2020 في العام الدراسي المقبل، والحد الأدنى بالدرجات.

وكشف وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة تفاصيل إعلان الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة، على أن تنشر كذلك تنسيق الدبلومات الفنية بجميع الأقسام «صناعي زراعي وتجاري وفندقي»

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الدكتور محمد سعد أنه سيتم اعتماد نتيجة تنسيق القبول فى الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة، عقب اعتمادها من محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة أن الحد الأدنى بخصوص تنسيق الثانوية العامة 2020-2021 في محافظة البحيرة هذا العام سوف يكون مرتفعا بالمقارنة بالعام الماضي، ذلك يرجع إلي سبب ارتفاع المجاميع.

وأشار أن جميع الطلبة والطالبات حصلوا على الدرجة الكاملة في الدور الثاني، بعد إتمام المشروعات البحثية وقبولها، كبديلآ للامتحانات عقب اتخاذ الحكومة المصرية قرارا بإلغاء الامتحانات نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع أن تتراوح درجة القبول في الثانوية العامة بمحافظة البحيرة بين 204 إلى 250 في المرحلة الأولى.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة أنه فور الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الاماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية، وسيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقا لعدد الأماكن المتاحة بعد تسكين المرحلة الأولى والتعليم الفني .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة