رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2020 عبر موقع وزارة الإسكان بالشروط

رابط تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2020 عبر موقع وزارة الإسكان بالشروط

أعلنت وزارة الإسكان عن إتاحة تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2020 على موقع الوزارة على الإنترنت.

وكشف رئيس قطاع التشييد والبناء بوزارة الإسكان، المهندس هشام درويش، أنه من المقرر تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية، بمساحات 90 مترا، بمشروع الإسكان الاجتماع، في أكثر من 10 محافظات، أبرزها محافظات بورسعيد ودمياط والمنوفية وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم والجيزة وبنى سويف والمنيا والبحر الأحمر.

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2020

وأضاف درويش أنه تم تخصيص نحو 4.5 مليار جنيه، لتنفيذ العمارات، ومن المقرر أن تستغرق عملية التنفيذ نحو عام ونصف من بدء أعمال الإسناد.

وأوضح رئيس قطاع التشييد والبناء، أنه يتم بدء تنفيذ بالتوازى مع أعمال الإنشاءات، بحيث يتم الانتهاء من كامل المشروع وتسليمه للحاجزين، في الموعد المحدد.

وأكد أن القطاع استطاع خلال الفترة الماضية، الانتهاء من تنفيذ وحدات سكنية في مختلف المحافظات منها القاهرة والإسماعيلية والسويس والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والجيزة وبنى سويف واسيوط، وتم تسليم جزء كبير من هذه الوحدات التي تم تنفيذها.

وأشار إلى أن أزمة كورونا لن تؤثر بشكل سلبي على الجدول الزمني لتنفيذ المشروعات، وذلك لأن شركات المقاولات كانت قد استطاعت أن تسبق الجدول الزمني المحدد، وهو ما ساهم في تعويض الفترة التي توقف فيها العمل.

رابط حجز شقق الإسكان 2020

وبشأن أسلوب الحجز، يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع من هنا .

يقوم العميل باتباع الخطوات التالية:

ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار المرفقين بكراسة الشروط بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات، وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة، لتحميلها على الموقع، بجانب المستندات التالية:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه سارية.

  2. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة إذا كانت تعمل على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة.

  3. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية سواء عمل إضافي أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي أو معاش استثنائي أو خلافه أو امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلا إضافيا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة