آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم.. تحذير من نائب الوزير

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم الإثنين الموافق 6 يوليو 2020 وآخر تصريحات المسئولين في الوزارة.

تحذير من نائب الوزير

وحذر نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، جميع المشاركين في أعمل تصحيح امتحانات الثانوية العامة من تصوير أي أوراق خاصة بالامتحانات.

كما شدد نائب الوزير على عدم تصوير الأشخاص المشاركين في أعمال كنترولات الثانوية العامة سواء في التصحيح أو غيرها من الأعمال.

وطالب رضا حجازي من رؤساء الكنترولات بضورة توفير إجراءات الحماية والوقاية بين جميع العاملين في الكنترلات وضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي بين الأشخاص وارتداء الكمامات وتعقيم المكان بشكل جدي.

جاء ذلك ضمن تعليمات أرسلتها وزارة التربية والتعليم المصرية إلى المسؤولين عن الكنترولات وأعمال التصحيح في مختلف الوزارات.

أخبار امتحانات الدبلومات الفنية

وأدى 178 ألف و455 طالب و طالبة من طلاب الدبلومات الفنية امتحانات المواد العملية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

وتبلغ امتحانات الدبلومات الفنية العملية 154 مادة في النوعيات صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، حيث يتم أداء الامتحانات داخل 1142 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية.

 

وتلقت الغرفة تقريرًا بوجود مخالفات في لجنة مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بنين رقم 183 بمحافظة الجيزة، وتم استبعاد رئيس اللجنة وتصعيد المراقب الاول بدلاً منه، وتم تحويل الأمر إلى الشئون القانونية، كما تم تحويل المسؤولين عن لجنة كفر الزيات الثانوية الصناعية بنات رقم 815 إلى الشؤون القانونية لوجود مخالفات باللجنة.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا