رئيس التحرير أحمد متولي
 التصالح في مخالفات البناء 2020.. توضيح هام من مجلس الوزراء (فيديو)

التصالح في مخالفات البناء 2020.. توضيح هام من مجلس الوزراء (فيديو)

أطلق مستشار رئيس مجلس الوزراء، نادر سعد، تصريحات جديدة تخص التصالح في مخالفات البناء 2020، كاشفا عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة خلال الفترة المقبلة تجاه الفئات المختلفة.

وقال سعد إن رئيس الوزراء كان واضحا حينما تطرق إلى هذا الأمر على هامش الجولة التفقدية لمحافظة الجيزة، حيث أكد أن أولئك من تقدموا بالفعل بالطلبات ويبلغ عددهم 325 ألف مواطن يجب عليهم خلال الأيام القادمة دفع مبلغ جدية التصالح.

وأوضح أن هذا المبلغ عبارة عن نسبة من المبلغ الإجمالي تحدده الجهات المعنية، وسيتم خصمه في نهاية عمليية التصالح عندما يتقرر المبلغ النهائي.

وكشف أن الذين لم يتقدموا بطلب توفيق أوضاعهم وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء ستقوم الحكومة باتخاذ إجراءات فورية وتنفيذ الإزالة على الفور.

وأشار إلى أن من تقدموا بطلبات التصالح ولم يدفعوا مبلغ جدية الحجز سيتم فتح الباب لهم خلال فترة محددة للسداد.

​​​​​​​

وكان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لفت إلى أنه مع وجود قانون التصالح على مخالفات البناء، يوجد توجيهات بمنتهى الشدة والحسم لكل المحافظين بالإزالة الكاملة لكل المخالفات القائمة ضد كل قوانين واشتراطات البناء.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة