رئيس التحرير أحمد متولي
 تقرير اللجنة الفنية عن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ اليوم

تقرير اللجنة الفنية عن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ اليوم

أعلنت اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، عن تقريرها الخاص بامتحان الفيزياء اليوم وامتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2020.

وقالت اللجنة في تقريرها إن أسئلة امتحان الفيزياء وامتحان التاريخ، جاءت مطابقة للمواصفات الفنية من حيث سلامة اللغة والصياغة والدقة، كما أنه لا توجد بامتحانات اليوم أخطاء لغوية أو إملائية، مشيرةً إلى أن الأسئلة اشتملت على جميع الأجزاء المقررة على الطلاب حتى 15 مارس 2020.

وذكر تقرير اللجنة، أنه تم إعداد الامتحان بناء على مواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاشتراك مع مكتب مدير عام المادة في وزارة التربية والتعليم.

وأشار التقرير إلى احتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج وملائم لجميع الطلاب، مع التأكيد على أن الأسئلة جاءت واضحة الصياغة.

آراء طلاب الثانوية عن امتحان الفيزياء

وجاءت اراء الطلاب فى امتحان الفيزياء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء عمل لجان الثانوية العامة، وامتحان طلاب علمي علوم وعلمي رياضة، حيث جاءت أغلب تعليقات الطلاب على امتحان الفيزياء بالسلب،.

ووصف أغلب الطلاب امتحان الفيزياء اليوم، بالصعب، والطويلن وأنه يحتاج لوقت أطول، كما خرج عدد كبير من الطلاب من لجان الامتحان وهم يبكون.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان الفيزياء 2020، لطلاب الثانوية العامة، والذي يمتحنه الطلاب في 3 ساعات، وياتي في 45 سؤالا ومخصص لها من درجات الثانوية 60 درجة.​​​​​​​

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة