رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الكيمياء للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والأجزاء الملغية

المحذوف من منهج الكيمياء للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والأجزاء الملغية

ينشر «شبابيك» توزيع منهج الكيمياء للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي لن يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة قسمي العلوم والرياضيات مادة الكيمياء ويمتحنون فيها بنفس اليوم، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج الكيمياء للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج الكيمياء المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020  العناصر الانتقالية واستخلاص الحديد من خاماته، والتحيل الكيميائي الوصفي والنوعي والكمي، والاتزان الكيميائي، والكيمياء الكهربائية، والخلايا الجلفانية والتحليل الكهربي وصولا للكيمياء العضوية  وحتى نهاية السيتيلين فقط.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

المحذوف من مادة الكيمياء للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج الكيمياء للثانوية العامة تم إلغاء جزء كبير من الكيمياء العضوية وهو ما بعد نهاية الاسيتيلين والهيدروكربونات ومشتقات الهيدروكربونات.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب الكيمياء بداية الأسبوع الثالث من اختبارات الثانوية العامة التي تقام هذا العام وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة