رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تعديل إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة أو حذف سؤال؟ الوزارة ترد (فيديو)

هل يتم تعديل إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة أو حذف سؤال؟ الوزارة ترد (فيديو)

علّق نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على رد فعل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم الغاضب بسبب رؤيتهم أن الأسئلة كانت صعبة.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه لا يستطيع أن يحكم على ما حدث في اليوم الذي أجريت فيه امتحانات الفيزياء والتاريخ، قائلا إن الامتحان يوضع ضمن مواصفة تتضمن أن يحتوي على 30% التذكر و30 للتطبيق و15% للمستويات العليا.

وأشار إلى أنه تم التعجيل بعقد فيديوكونفرانس مع 27 موجه للمادة على مستوى محافظات الجمهورية والهيئة الواضعة للامتحان لتحليل الامتحان ومعرفة إن كانت الأسئلة إجاباتها في الامتحان.

وكشف أنه سيبدأ تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء للثانوية العامة يوم السبت المقبل للوقوف على الأسئلة الصعبة وتحديد إمكانية الاستغناء عن بعض منها إن ثبت أنها أعاقت الجميع.

وأكّد أنه في ضوء الاجتماع ونتيجة العينة العشوائية سيتم تحديد القرار النهاي وإعلانه من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ونصح أولياء الأمور بتهدئة الطلاب لتصفية أذهانهم قبل امتحان الأحد المقبل، لافتا أن دور الأهالي التخفيف من توتر التلاميذ.

 

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفيزياء بإجمالي 388 ألف و937 طالب و طالبة، ومادة التاريخ بإجمالي 258 ألف و187 طالب و طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة